لوفتوس: قاعة الأحلام

لوفتوس: قاعة الأحلام


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

"كان هناك منزل كبير في وسط الحدائق ، حيث لم يتبق منه الآن سوى جزء من الخراب. كان مكانًا منبوذًا من قبل أهل القرية ، حيث كان آباؤهم منبوذًا من قبلهم. كانت هناك أشياء كثيرة قيلت عنها ، وكلها كانت شريرة. لم يقترب منه أحد ، سواء في النهار أو الليل. في القرية كان هذا مرادفًا لكل ما هو غير مقدس ومخيف ".

~ وليام هوب هودجسون ، The House on the Borderland

ثالثا. بيت الموتى

وقف القصر بفخر في نهاية الممر الجديد 1، على الجانب الآخر من البوابات الحديدية التي عرفتها المرأة جيدًا. منزل كان محبوبًا في يوم من الأيام ، فقد تم التخلي عنه ولعنة ، كجثة مدفونة في أرض غير مقدسة 2. المسكن البائس ، المهجور والمقفور ، هو في الوقت الحاضر جمال متحلل لعصر ماضٍ طويل. عمل فني حقيقي من أرقى 19 ذ حرفيو القرن ، لم يدخروا أي نفقات في إعادة بنائه. هذا ، مع ذلك ، سيؤدي في النهاية إلى سقوطها. كانت كل الجهود تذهب هباءً للظلام ولا يزال الخوف يسود جنبًا إلى جنب داخل جدرانه. وروحها الآن مخفية خلف النوافذ المغطاة ، التي تمنع الضوء والحياة من دخولها. إذا كان أي من الركاب لا يزالون باقين ، فهم ليسوا سوى بشر.

لقد تغيرت الأسماء والأيدي في قاعة الأحلام عدة مرات طوال فترة وجودها على الرغم من أنها لم تكن مملوكة حقًا ؛ على الأقل ليس بواسطة كائنات بشرية. بالإضافة إلى أصول ريدموندز النورماندية ولاحقًا ، عائلة لوفتوس المحظوظة ، فقد ضمت أمرين كاثوليكيين. البينديكتين (1917-1935) ، الذين أعادوا تسمية القاعة بدير القديسة ماري والراهبات المبتدئات المتعلمات وأخوات بروفيدنس من الرهبنة Rosminian (1937). حول هذا الأخير القاعة المهجورة إلى دير ومدرسة للفتيات الصغيرات وأنشأ كنيسة صغيرة للسكان المحليين لحضور قداس أسبوعي. ومع ذلك ، مثل جميع المقيمين البشريين ، فإن إقامتهم في القاعة ستكون قصيرة مليئة بذكريات الموت المريرة.

مرة أخرى ، سيتم التخلي عن القاعة حتى اشتراها مايكل ديفرو في عام 1983 ؛ سيعيد فتح أبوابه كفندق Loftus Hall. ومع ذلك ، تم قتل حياة مايكل في هذا المنزل. استمرت زوجته ، كاي أو كيتي ، في الإقامة في القاعة حتى طلبت منها المغادرة. وهكذا فعلت ، على عجل ، تركت حتى الملابس والأغراض الشخصية. أبدا أن ينظر إليها مرة أخرى. يبدو أن القاعة ربما أنقذت حياتها. وفارغون ، مرة أخرى ، ظللنا محتجزين كرهائن.

يبدو شاغرًا للوهلة الأولى على الرغم من أن الشر والموت كانا دائمًا المقيمين الدائمين الوحيدين. كأبدية من الظلام ، التهموا بشغف أي حياة جاءت للوجود داخل أسوارها.

كانت لوفتوس هول أيضًا موطنًا لعائلتين بارزتين ساهمتا في تشكيل تاريخ مقاطعة ويكسفورد ، ويضم المنزل التاريخي الآن عددًا لا يحصى من الأشباح والأرواح المحاصرة ، بالإضافة إلى مستأجر أكبر سناً. شعرت المرأة بهذه الطاقة الداكنة والأكبر سنًا في اليوم الذي رأيتها فيه لأول مرة ، عندما شعرت بي بينما كنا نقف بجانب البوابات الحالية. لم تكن متأكدة تمامًا مما كان عليه الأمر ، لكنها لم تستطع أن تنسى شعور الرهبة والقمع الذي غزاها ؛ الظلام المطلق. كانت مقتنعة بأنها كانت قوة قديمة. قبل وجود القاعة الحالية ، أو في هذا الصدد ، أي من المباني التي تم بناؤها على الإطلاق على هذه الأرض المتقاطعة بالنجوم. كانت المرأة تدرك جيدًا أن لوفتوس هول احتلت "موقعًا أكثر غرابة في قصر ريفي باعتباره المعلم الكئيب والمكشوف الذي يسيطر على المناظر الطبيعية في شبه جزيرة هوك".

***

المبنى الحالي هو واحد من ثلاثة مساكن عائلية تم بناؤها في المنطقة التي أصبحت تُعرف باسم Loftus Hall Demesne. تطور مصطلح "Demesne" من "demayn" أو "demeyn" في القرن الرابع عشر ، عندما تم استعارته من قانون الملكية الأنجلو-فرنسي. في ذلك الوقت ، كان الشكل الأنجلو-فرنسي هو "demeine". يمكن وصف "Demesne" على أنها الأرض المحيطة بمنزل أو قصر ، والتي يحتفظ بها المالك لاستخدامه الشخصي ؛ كانت تحتوي على مبان وحدائق وأراضي زراعية وغابات. كانت حديقة الغزلان هي السمة الأكثر تميزًا للدينسن المبكر ، حيث تم تخزينها في الغالب مع الغزلان البور التي قدمها الأنجلو نورمان في أيرلندا. كما أنها كانت موقع بئر دوبهان المقدس (المعروف أيضًا باسم بئر دوفين). تم الوصول إليه من خلال ممشى الجرف الحبيب ، حيث تجتاح الرياح وتطل على الصخور والأمواج المتآكلة التي ضربت Hall Bay. كانت البئر على بعد نصف ميل شمالًا من كنيسة هوك وقريبة جدًا من المنحدرات عند زاوية حديقة الغزلان المجاورة ل Rathfield no. 13 على خريطة ديميسن لاند 9. " وبالطبع ، الشمال من لوفتوس هول ، وعلى مسار مستقيم ، كان تل الدفن الدائري أو الحاجز الدائري الذي كنت أخشاه عندما كنت طفلاً والذي لا يزال من الممكن رؤيته حتى اليوم.

***

كان إقامة عائلة ريدموند النبيلة قد انتهى فقط في أيدي هنري لوفتوس ، من خلال النهب وعدم الولاء وحتى المزيد من إراقة الدماء. هذا المكان المؤسف الذي كنت أعرفه جيدًا كان منزلًا كبيرًا من القرن السابع عشر. لقد عاشت بناياتها الخارجية ، بما في ذلك منزل العربات والحديقة المسورة ، منا جميعًا. كان المنزل عبارة عن جملون مؤلف من طابقين وتسع أجنحة. كان مغطى بسقف ناتئ وجملون شديد الانحدار. كان من المقرر أن يجلس النسران الحجريان اللذان كانا يشاهداننا في ذلك الوقت على مواقع مراقبة جديدة في مكان العذاب هذا. كان للسكن ساحة أمامية بها أرصفة حجرية طويلة تعلوها نهايات كروية لا تزال باقية ويمكن رؤيتها اليوم. كما كان بها غرفة نسيج مسكون. مسكون حقا بحبنا. غير قادر على الموت ، لا يزال يسكن داخل جدرانه الباردة والتي لا حياة لها الآن.

كان منزل آن آنذاك يبلغ من العمر قرونًا بالفعل ، وعلى الرغم من جماله كما كان ، لا أستطيع أن أقول إنني شعرت بالراحة في القاعة الكبرى. لقد عاشت الظلال والصرير والآهات وكذلك الهمسات والهدير داخل أسواره إلى الأبد. كان الشر جزءًا من أساساته وحتى ذلك الحين ، كان القصر المتجول يأوي العديد من النفوس والأسرار. هذا شيء لا مفر منه في مكان قديم مثل لوفتوس هول. البيوت القديمة غامضة. من المسلم به أن الممتلكات التاريخية تأتي دائمًا بعدد لا يحصى من الضيوف غير المرئيين والكثير الذي يظل مخفيًا. يصبحون على قيد الحياة من خلال الناس الذين يقيمون فيها. إنهم يتنفسون ويحبون ويحلمون بنفس الطريقة التي يحلم بها البشر. صحوة مع كل دقات قلب وندم على كل دمعة وهم يصرخون في صمت. وإذا أصغينا بعناية ، فقد نتمكن من فهم معنى هذه الضوضاء غير القابلة للتفسير. بمرور الوقت ، تتدهور الجدران ويتلاشى روعتها. كل ما تبقى هو هيكلهم العظمي وروحهم. الذكريات الأبدية لكل من عاش ومات في الداخل. وهذا ، في جوهره ، ما هي الأشباح حقًا. ظلال لما كنا عليه من قبل ، ولكن بطريقة ما نرفض أو غير قادرين على التوقف عن الوجود. لكن بعض الأشياء لا يُقصد منها أن تدوم إلى الأبد ؛ إنه غير طبيعي. غير طبيعي وغير إنساني مثل ما أصبحنا عليه. وإلى جانب هذه الأشياء توجد الشياطين والوحوش. هذا ... كيف تصبح الأحلام كوابيس ...

***

بقلم هيلينا ب.سكوت وستيف مايلر

جميع الصور هي حقوق الطبع والنشر لستيف مايلر وتم نشرها بإذن.

هذه المقالة عبارة عن سلسلة مقتطفات من لوفتوس: قاعة الأحلام كتب بواسطة هيلينا ب.سكوت مع صور ستيف مايلر . اقراء المزيد على: www.thehallofdreams.com

ملحوظات:

1 بعد الاطلاع على الخرائط الأصلية لـ Loftus Hall Demesne كما ظهرت في مسح 1771 بواسطة Fritzell ، نعتقد أن المدخل الأصلي للقاعة السابقة كان عبر ممر من Portersgate. كان من المفترض أن تكون البوابة السابقة موجودة في المكان الذي تظهر فيه الحدائق المسورة كما يتضح من المفصلات التي لا تزال باقية لإظهار المكان الذي كان من المفترض أن تكون فيه البوابة ، وقد تم إغلاقها الآن

[2] يحتمل أن يسكنها الكهنة الذين يُعتقد أنهم كانوا أراضي قرابين ، ولكن تم بناء قلعة نورمان عليها لاحقًا في عام 1180. غالبًا ما تم بناء المباني النورماندية مثل الكنائس على أراضي وثنية ومن الممكن أن تكون قد بُاركت بنفس الطريقة في ذلك الوقت. ، عمد بالدم ، واتباع العادات لتجنب سوء المصير.


لوفتوس: قاعة الأحلام - التاريخ

Loftus Hall تم بناء Loftus Hall في الأصل كقلعة في عام 1170 ، وهو الآن قصر تم تجديده.

منذ أن تم بناؤها لأول مرة في عام 1350 ، ظلت Loftus Hall أعجوبة معمارية. على الرغم من أن هذا القصر الجورجي المذهل في Fethard-on-Sea ، إلا أن أيرلندا تحظى بالاحترام منذ فترة طويلة لجمالها ، إلا أنها ألهمت الرعب أيضًا بسبب حكايات الأشباح المرعبة.

تقول الأسطورة أن رجلاً غامضًا طرق الباب ذات ليلة من عام 1775 ، وعلى الرغم من أن كل شيء بدا طبيعيًا في البداية ، سرعان ما اكتشفت العائلة أنه كان الشيطان نفسه. كما تقول القصة ، عندما رأت ابنتها المالكة & # 8217 حوافره المشقوقة ، أصيبت بصدمة لبقية حياتها - وروحها تجول في القاعات منذ ذلك الحين.

حتى يومنا هذا ، يقدم أحدث مالكي Loftus Hall & # 8217s للزوار جولات مسكونة وإقامات ليلية مخيفة. وعلى الرغم من أنهم طرحوا القصر المكون من 22 غرفة نوم للبيع مقابل 2.87 مليون دولار في عام 2020 ، فإن من يملك لوفتوس هول في المستقبل يجب أن يحتضن بالتأكيد إرثه المسكون أيضًا.


لوفتوس: قاعة الأحلام - التاريخ

تاريخ موجز لشبه جزيرة هوك

حأووك هيد (رين دواين) هي أرض رأسية في مقاطعة ويكسفورد ، أيرلندا ، وتقع على الجانب الشرقي من مصب الأنهار الثلاث (نور ، وسوير وبارو).

إنه جزء من شبه جزيرة هوك ومجاور للبلدة التاريخية لوفتوس هول. يقع على الطريق السريع R734 على بعد 50 كم من مدينة ويكسفورد.

يقال إن Hook Head وجد طريقه إلى الاستخدام الشائع للغة الإنجليزية في مقولة "By Hook or by Crook". عبارة مشتقة من تعهد أصدره أوليفر كرومويل لأخذ ووترفورد بواسطة هوك (على جانب ويكسفورد من المصب) أو كروك (قرية على جانب ووترفورد من المصب).

لوفتوس هول

إلقاعة oftus هي قصر كبير يقع في شبه جزيرة هوك.

يقع على الجانب الأيمن أثناء القيادة نحو منارة هوك على طرف شبه جزيرة هوك.

تم بناء القلعة الأولى في الموقع عام 1170 من قبل نورمان نايت ريمون ليه جروس، الذي غير لقبه إلى ريدموند لتكييف الهوية الأيرلندية.

قامت عائلة ريدموند ببناء القاعة في عام 1350 في زمن الموت الأسود لتحل محل القلعة.

ثم أصبحت تُعرف باسم ريدموند هول وبقيت في عائلة ريدموند حتى خمسينيات القرن السادس عشر عندما تم منحها لعائلة لوفتوس الذين كانوا من المزارعين الإنجليز ، كجزء من غزو كرومويل.

ثم أصبحت قاعة ريدموند لوفتوس هول.

أصبح المقر الرئيسي لعائلة لوفتوس في عام 1666 عندما أقام هنري لوفتوس ، نجل نيكولاس لوفتوس ، في القاعة.

تم تجديد المبنى الموجود اليوم بشكل كبير بين عامي 1872 و 1879 من قبل مركيز إيلي الرابع ، جون ويلينجتون جراهام لوفتوس استعدادًا لزيارة صاحبة الجلالة الملكة فيكتوريا. كانت والدته ليدي جين لوفتوس ، مسيرة إلي ، سيدة حجرة النوم للملكة فيكتوريا من 1851 إلى 1889.

استلهمت ترميمات Loftus Hall من Osbourne House حيث قضت السيدة جين لوفتوس الكثير من وقتها مع الملكة فيكتوريا. لسوء الحظ ، لم تحدث زيارة الملكة أبدًا وتركت عائلة لوفتوس مع ديون ضخمة بعد كل الأعمال.

بعد وفاته دون إصدار عام 1889 ووفاة والدته بعد عام واحد ، تم عرض العقار المفلس للبيع.

في عام 1917 ، تم شراء لوفتوس هول من قبل الرهبان البينديكتين الذين أقاموا في القاعة لمدة 18 عامًا. ثم استحوذت عليها أخوات بروفيدانس وأدارتها كمدرسة للفتيات الراغبات في الانضمام إلى النظام حتى أوائل الثمانينيات.

في عام 1983 تم شراؤها من قبل Michael Deveraux الذي أعاد فتحه باسم "Loftus Hall Hotel" والذي تم إغلاقه لاحقًا مرة أخرى في أوائل التسعينيات.

كانت مملوكة ملكية خاصة لعائلة Deveraux الباقية حتى أواخر عام 2011 ، عندما تم بيعها لمالكيها الحاليين ، عائلة Quigley من Bannow.

لقد تعهدت عائلة كويجلي بالتزام كبير حيث كانت القاعة في حالة مهجورة عند شرائها. لقد قاموا بتأمين الهيكل وخطوا خطوات كبيرة لإعادة إنشاء الحدائق المسورة والفناء والمنزل لضمان مستقبل قاعة Loftus لسنوات قادمة.

أسطورة لوفتوس هول

إلتقف oftus Hall بمفردها ومتشددة على المناظر الطبيعية القاتمة ، وتضيف هذه الخلفية إلى قصتها المخيفة.

يقال لسنوات عديدة أن الشيطان قد زارها ، لذلك يشعر الكثير من الناس من المنطقة المحيطة بالتوتر لدخول المكان بعد حلول الظلام.

تقول الأسطورة أنه خلال عاصفة في البحر ، اقترب شخص غريب غامق من القاعة على ظهور الخيل بعد أن تم دفع سفينته إلى ميناء سليد القريب مع أمواج البحر الهائجة. تمت دعوته للبحث عن مأوى وقضى بضعة أيام مع عائلة توتنهام التي كانت تعيش في القاعة في ذلك الوقت. تم التقاط السيدة الشابة آن توتنهام بشكل خاص مع هذا الغريب الأسود وسقطت على رأسها من أجله. في إحدى الليالي أثناء إحدى مباريات الورق ، أسقطت بطاقة وعند الانحناء لاستعادتها ، لاحظت أن هذا الشخص الغريب الغامق لديه حوافر مشقوقة بدلاً من أقدامه. بمجرد أن أدرك ما رأته ، أطلق كرة من اللهب عبر السقف.

لم تتعاف آن أبدًا ، ودخلت في حالة من الصدمة والجنون وحبستها عائلتها في غرفة المنسوجات خوفًا من أن يراها أحد ، وتوفيت بعد عامين ، وهي لا تزال صغيرة جدًا ، لكن وفاتها لم تتحرر كخادمات. وأفاد أفراد أسرتها أنهم رأوها تتجول في المنزل ليلا. كان لدى العائلة الكاهن الكاثوليكي المحلي الأب. يطرد العريضون القاعة لكنه لم يستطع طرد غرفة النسيج.

رويت هذه القصة على مر السنين وقال الكثيرون إن هناك شيئًا ما يتعلق بمناطق معينة من القاعة وجوها ودرجة الحرارة والشعور العام بعدم الارتياح.

منذ إعادة فتح Loftus Hall للجمهور في عام 2012 للقيام بجولات منزلية ، يزعم الناس أنهم شعروا ورأوا أشياء في القاعة جعلتهم يتساءلون.


لوفتوس

Loctushum ، Locteshusum (xi cent.) Lofthusum (xii cent.) Lofthus (xii-xv cent.) Loftous ، Loftos (xiii cent.) Lofthouse (xiii-xix cent.).

تحتوي الرعية على مدينة السوق لوفتوس ، وإلى الجنوب المزارع المعزولة من هاي آند لو وابلي ، (fn. 1) مع Gallihowe و Deepdale و Street Houses إلى الشمال. تبلغ مساحتها 3744 فدانًا ، منها 137 فدانًا على الشاطئ الأمامي ، و 6 أفدنة مغطاة بالمياه الداخلية ، و 885 فدانًا من الأراضي الصالحة للزراعة ، و 1741 فدانًا من العشب الدائم و 457 فدانًا من الغابات والمزارع. (الجبهة 3)

تُدعى البلدة بأكملها لوفتوس ، ولكن كما في 1308-1309 ، تم تقسيمها بواسطة جدول إلى شمال لوفتوس وجنوب لوفتوس. (الجبهة. 4)

بين عامي 1615 و 1633 ، تم تقسيم جميع الأراضي الصالحة للزراعة والمروج والمراعي في الحقول والمراعي المشتركة في شمال لوفتوس بين المزارعين الذين اشتروا القصر. (fn. 5) يقال إن أرض المحاصرين القديمة في جنوب الرعية ذات جودة عالية هنا توجد كمية كبيرة من الغابات القديمة ، وفي عام 1791 ، تمت مكافأة توماس ريتشاردسون من دير هانديل من قبل جمعية الفنون ل بعد أن زرعت 40 فدانا من الأرض بالأخشاب المختلطة (fn. 6) التي لا تزال مزدهرة. التربة السفلية هي الأوليت السفلي ، السفلي ، الوسطي والعليا ، الطين القوي للتربة. يتم الحصول على الحجر الرملي الأبيض الصلب لأغراض البناء (ص .7) وقد ورد ذكر صخور الشب في رسالة إلى السير توماس شالونر في 1603-177 ، (ص. 8) وبدأت أعمال الشب قبل فترة وجيزة من 1657-1658 عندما تم ترك المنجم على عقد إيجار من قبل رب القصر ، (fn. 9) الذي أجره إلى Crown مقابل 400 جنيه إسترليني سنويًا في عام 1665 (fn. 10) ورفض خفض الإيجار إلى 300 جنيه إسترليني سنويًا ، على الرغم من تهديدات السير أنتوني اشلي كوبر. (fn. 11) تم تعليق العمل مؤقتًا في عام 1673 ، ونتيجة لذلك تم تدمير الرصيف والمراكب التي تم بناؤها للعمال بسبب البحر. (fn. 12) تبعًا لقصر North Loftus في عام 1717 كانت منازل الشب والمناجم والصخور وجميع المناجم الأخرى وحطام السفن والحفر والأحواض والصهاريج وأحواض الفحم والملاذات والأحواض. (fn. 13) يُعزى انخفاض 140 في عدد السكان في عام 1831 إلى حالة الإهلاك من أعمال الشب والهجرة الناتجة عن ذلك إلى أمريكا. (fn. 14) يقال إن عدد السكان قد تضاعف في 1861-1871 بسبب بدء صناعة الحديد. (fn. 15) تم إرسال الحجر الحديدي في البداية إلى Middlesbrough لصهره ، ولكن تم إنشاء مسبك حديد Skinningrove الآن هنا. في عام 1874 ، كانت ملكية مناجم نورث لوفتوس مملوكة للسيد أنتوني لاكس ماينارد من سكيننغروف ، وهي ملكية من مناجم ساوث لوفتوس إلى إيرل زيتلاند. (fn. 16) توجد في Loftus ساحات الأخشاب ومطاحن النشر.

يتراجع خط ساحل يوركشاير غربًا في هذه الرعية ، مكونًا Hummersea Cliff العظيم ، والذي يتراوح ارتفاعه من 300 قدمًا إلى 625 قدمًا. في أعلى نقطة هي Gallihowe. يرتفع Middle Gill بالقرب من High Wapley في الجنوب على ارتفاع 650 قدمًا ويتدفق شمالًا من موقع دير Cistercian من Handale أو Grendale. (fn. 17) لا توجد بقايا الآن ، ولكن في عام 1808 كان من المقرر رؤية الطرف الغربي للكنيسة تم العثور على الهياكل العظمية هنا في حوالي عام 1830. (fn. 18) تم إنشاء مصنع للقطن في الموقع قبل بضع سنوات في ذلك التاريخ ، ولكن بسبب انخفاض الطلب خلال الحرب الأوروبية ، توقفت الأعمال ، (fn. 19) وبحلول عام 1846 تم هدمها. (الجبهة 20)

بعد مغادرة الدير ، يتدفق التيار شمالًا عبر Wapley و Handale و Loftus Woods ، مروراً بـ Holywell Farm and Cottage ، والانضمام إلى Liverton Mill Beck غرب Loftus Mill. يرتفع رافد من قبل Far and Near Foulsyke في شرق الرعية ، ويقسم قرية Loftus إلى قسمين ويحول Loftus Mill (fn. 21) قبل الاتحاد مع رئيس بيك ، الذي ينحدر بعد ذلك ، مثل Kilton Beck ، إلى جزء صغير وادي مشجر جيدًا إلى البحر بين لوفتوس وسكيننغروف.

Loftus ، على بعد ميل واحد من الداخل على طريق Whitby و Saltburn ، لديها محطة على خط Whitby و Saltburn للسكك الحديدية الشمالية الشرقية. تتكون المنطقة الحضرية التي تشكلت بموجب قانون الحكومة المحلية لعام 1894 (fn. 22) من أبرشيات لوفتوس وليفيرتون وسكيننغروف. مدينة جميلة ، على الرغم من صناعة التعدين ، فقد نشأت حول شارع هاي القديم ، في وسطها مجلس المدينة وكنيسة القديس ليونارد. تكثر الأشجار في كل مكان. ذكر في عام 1808 أن سوقًا أسبوعيًا قد بدأ مؤخرًا وكان مناسبًا لعمال الشبة (fn. 23). السوق الحالي للخنازير واللحوم والخضروات ، الذي أقيم يوم السبت ، ينتمي إلى Marquess of Zetland ، الذي يدعي بموجب ميثاق قديم تم تأجيره من قبل مجلس منطقة لوفتوس الحضرية. (fn. 24) يقام معرض صوف سنوي في يونيو.

تم بناء مدرسة ابتدائية عامة من قبل مركيز زيتلاند ، وافتتحت مدرسة رومانية كاثوليكية في عام 1906. توجد كنيسة كاثوليكية رومانية مكرسة لتكريم SS. جوزيف وكوثبيرت هناك أيضًا مصليات تصاعدية ، ويسليان ، وكنائس ميثودية بدائية.

أعطى توماس هومت رسالة رأس المال في لوفتوس إلى Guisborough Priory في القرن الثالث عشر (fn. 25) ومن القرن السابع عشر (fn. 26) إلى القرن التاسع عشر عاش أسياد القصر هنا. قام السير روبرت دونداس ، الذي حسّن المدينة بشكل كبير ، ببناء لوفتوس هول. (الجبهة 27)

تم بناء بيت القسيس عام 1844 وهو على الطراز الإيطالي.

تم العثور على كيس وهيكل عظمي في قبة رملية على Wapley Moor (fn. 28) قمرة القيادة ، لسنوات عديدة مزروعة بالأشجار ، كان من المفترض أن تحتوي على بقايا قبر. (الجبهة 29)

Rosecroft ، الآن مزرعة ، مذكورة في القرن الثاني عشر ، (fn. 30) وقد يكون لها بعض الارتباط مع مكان القرن الحادي عشر Roscheltorp. (fn. 31) الأسماء القديمة الأخرى في الرعية هي Boythorp و Brakynwath و Selandes و Midilheveth و Fulfredale و Warthouflates و Wartesecteflates و Crudescroft و Croseflat و Blakestayndale و Grundlous و Grenhals Super Raclyfes و Westmyewvedra و Swaberimorgate (fn. 32) (xiii cent.) Tibthorpe (fn. 33) (xvi cent.) Alamclose، Lathefield، Scawes، Castle Cliff، (fn. 34) و قريب يسمى Scotgate (fn. 35) (xvii cent.) إغلاق Radcliffe Close و Marrs و Micklehow و Longtailles (fn. 36) (xviii cent.).

مانورز

كانت هناك قريتين من لوفتوس (fn. 37) في عام 1086 ، كل منها يتكون من 4 كاروكات من الأرض. قبل الفتح ، احتفظ Siward Earl of Northumberland بأربعة قرون هنا كـ "قصر" ، ثم قيمتها 48 جنيهًا إسترلينيًا ، ولكن في 1086 نفايات. ينتمي إلى القصر منزل 'Roscheltorp ،' Hinderwell ، Boulby ، (fn. 38) Easington ، Liverton ، Guisborough ، Rockcliff ، Upleatham ، Marske ، West Leatham ، (fn. 39) Lazingby and Lackerby ، (fn. 40) في جميع أنواع الكاروكات البالغة 46 درجة مئوية ، وجميعها ، باستثناء Easington ، أصبحت مهدرة. (fn. 41) قبل عام 1074 ، مُنحت كل هذه الأراضي لهيو إيرل تشيستر ، (fn. 42) وما زالت تُدفع غرامة من لوفتوس للحراسة في قلعة تشيستر في نهاية القرن الثالث عشر ، (fn. 43) على الرغم من أن أراضي إيرل هيو قد انتقلت قبل فترة طويلة إلى بيرسيس الذين كانوا فيما بعد أباطرة. (الجبهة 44)

من أول بيتر دي بروس (fn. 45) نزلت السيادة المتوسطة (fn. 46) إلى Fauconbergs من Skelton (fn. 47) ومنهم إلى اللوردات اللاحقين لـ Skelton. (الجبهة 48)

قيل أن ريتشارد باردي غير المستأجر في القرن الثالث عشر هو اللورد الأول (لكل من لوفتوس الشمالية والجنوبية) بعد الفتح. (fn. 49) بموافقة روجر أخيه ووريثه ، أعاد Guisborough Priory لخدمات Robert de Butterwick لثلاث قطع من الأرض هنا ، (fn. 50) لكنه توفي تاركًا ابنًا ووريثًا جيفري ، (fn. 51 ) ربما كان جيفري الذي تنتمي إليه لوفتوس في 1179-1180. (fn. 52) خلف جيفري قريبه ووريثه (fn. 53) William de Sauchay ، (fn. 54) الذي قام في 1201 بزراعة Loftus إلى William de Stutevill (fn. 55) وعبر البحار. شارك مع أعداء الملك ، وخسر أراضيه الإنجليزية ، وفي عام 1205 ، دفع اللورد بيتر دي بروس غرامة لحبسه في لوفتوس. (fn. 56) احتفظ اللوردات Brus بالمزرعة وجزء من القرية بأيديهم (fn. 57) حتى قام بيتر دي بروس الثالث على ما يبدو بإعفاء عمه سيمون دي بروس ، الذي منحه في جميع الأحوال الأراضي ، الطاحونة ، وبدلة الطاحونة. (fn. 58) بعد ذلك ، ترك بيتر ، الذي توفي عام 1272 ، (يو 59) هذه المساكن إلى Guisborough Priory ليجد قسيسًا يصلي من أجل روحه وروح أسلافه وورثته. (fn. 60) كان القصر والمطحنة لاحقًا ملكًا لـ Guisborough Priory حتى حل ذلك المنزل. (الجبهة 61)

كانت الطاحونة تابعة للقصر في زمن ويليام دي ساوتشي (fn. 62) ولكن قبلها وبعدها كانت في أيدي المستأجرين غير المستأجرين. يقال أنه تم عقده في زمن هنري الثاني مع 3 قرطانات من الأرض هنا من قبل تيبود الذي ترك بناته والورثة المشاركين إيما ومود. (fn. 63) في 1230-121 ، تنازع روجر دي باترويك ، سليل إيما ، وروجر بن بيتر (fn. 64) ، سليل مود ، بشأن هذه المساكن. (fn. 65) ثم جاء ألكسندر دي باترويك الذي ترك بناته وورثته ، مود ، متزوجًا من بيتر ابن همفري دي لازينجبي ، وتزوج سيسيلي من توماس دي سانت مارتن ، الذي منح رسومًا لبيتر دي لازينجبي 6س. 5د. الإيجار من المصنع. (fn. 66) في عام 1278 ، منح بيتر بن همفري رسالة رأس المال ، القريبة والطاحونة بجانب رسالة العاصمة إلى Guisborough Priory ، (fn. 67) وتخليت سيسيلي وابنها ويليام عن حقها. (fn. 68) تم ذكر رطل جون ابن روبرت دي لازينجبي في جنوب لوفتوس في عام 1305. (fn. 69) وفقًا لمرافعة عام 1465 ، تم منح `` قصر ساوث لوفتوس '' في عام 1327 بواسطة William de Embleton (Elmedon) ) لريتشارد دي ثورنتون ودينيس زوجته وقضيتهما ، مع فشل الباقي في مثل هذه القضية لوليام ابن روجر تيري في ذيل ذكر مع عودة محتملة إلى ورثة ويليام. (fn. 70) على فشل ورثة Thorntons and Terrys ، ادعى توماس دي إمبلتون أن القصر هو حفيد المانح. (fn. 71) لم يتم العثور على تاريخ آخر لهذا الحيازة.

ربما تكون الدبابات محتجزة تحت هذه العائلات. يُقال إن بيتر دي بروس الأول قد منح جزءًا من الشرير إلى "أسلاف ويليام هوميت والمستأجرين الآخرين" (fn.72) الذين كانوا يمتلكون 4 قرطانات هنا عام 1272. (fn.73) قبل ذلك ، كان توماس كان ابن Eudo de Humet قد منح Guisborough Priory المسكن الرئيسي والمطحنة بجانب الحديقة ببدلة وبركة السباحة. (fn. 74) لا تزال Humets تحتفظ بمبانيها في South Loftus في عام 1428. (fn. 75)

يبدو أن التاج قد احتفظ بالقصر بعد استسلام الدير حتى عام 1602 عندما تم منح الطاحونة ، القريبة التي تسمى تيبثورب ، ورسائل مختلفة و 32 ثورًا من الأرض ، تنتمي مؤخرًا إلى Guisborough Priory ، لريتشارد بوريل من لندن وويليام ألين. (fn. 76) عرفت هذه المساكن فيما بعد باسم مانور نورث لوفتوس، (fn. 77) أصبحت ساوث لوفتوس مرتبطة بهانديل. باع ريتشارد بوريل القصر في عام 1615 إلى ويليام داك ، (fn. 78) ، أحد الأمناء الثلاثة الذين عينهم لهذا الغرض مزارعو شمال لوفتوس ، الذين نقل إليهم الأمناء أرضه الخاصة في عدة أجزاء ، فيليب ويث ، كاتب ، واكتسب مانور. (fn. 79) توفي فيليب حوالي عام 1633 ، ونقل ابنه فيليب (fn. 80) عام 1651 القصر إلى زاكاري ستيوارد ، (fn. 81) DD ، شقيق ووريث جون ستيوارد من هذا المكان ، (fn. 82) في مصاريف. (fn.83) زكاري في 1655-166 خلفه ابنه زكاري (fn. 84) (يعيش في 1666) ، لابد أن ابنته ووريثته ماري (fn. 85) قد تزوجت من توماس مور ، في عامي 1694 و 1695 ، توماس مور ، قامت ماري زوجته وزكاري ستيوارد مور بتسوية القصر بضمان ضد ورثة مريم. (fn. 86) تم تسجيل القصر ، باعتباره ملكًا لـ Zachary Steward Moore ، شقيق Thomas Moore of Angram Grange ، (fn. 87) بين العقارات 'Papists' في عام 1717. (fn. 88) تم تعيين حارس طرائد لـ "مانور لوفتوس الشمالية والجنوبية" في 1738 بواسطة زاكاري هارماج مور (fn. 89) "لتبديد الذاكرة". (fn. 90) باع لوفتوس للسير روبرت دونداس (fn. 91) سلف المالك الحالي مركيز زيتلاند. (fn. 92)

بيكويث من Handale. Argent a cheveron gules fretty أو بين رؤوس الخلف الثلاثة ممزقة بالأحجار جولس ورئيس جولس مع سالتير محفور بين وردتين وكثير من demi fleurs de lis all or.

دير الراهبات السيسترسيين في يد (الاسم المستعار Grendale ، الثاني عشر والرابع عشر في المائة. Grindale ، xvi-xviii cent. يُقال إن Hand ، xviii cent.) قد تم تأسيسها في عام 1133 (fn. 93) من قبل ويليام نجل ريتشارد دي بيرسي من Dunsley ، (fn. 94) الابن الأصغر لمستأجر Domesday الرئيسي. في الحل ، تم تقييم الموقع والملحقات بـ 40س. (fn. 95) تم تأجير القصر في عام 1540 إلى رالف بيكويث ، صائغ الذهب ، من يورك ، (fn. 96) وتم بيع الموقع والمطحنة بجانب الدير من قبل التاج في عام 1543 إلى أمبروز بيكويث ، (fn. 97) أسست عائلتها هنا. توفي أمبروز بعد الاستيلاء عليه من "القصر أو رسالة رأس المال" في عام 1575 أو قبله ، تاركًا ابنًا ووريثًا ليونارد (fn. 98) الذي توفي عام 1624 ، وخلفه نيوارك ابن شقيقه روجر. (fn. 99) توفي نيوارك في عام 1656. قام ابنه ووريثه ليونارد (fn. 100) بعمل مستوطنة للقصر والطاحونة كقصر "ساوث لوفتوس" في أوائل عام 1660-1. (fn.101) ابنا ليونارد روجر وويليام (fn. 102) ماتا بدون أطفال ، لكن روجر ابن ابنه نيوارك كان يعيش في Handale Abbey في عام 1741 ، (fn.103) وعين حارسًا للطرائد لـ `` عزبه '' في Handale Abbey و Wapley في عام 1748. (fn. 104) روجر ، الذي مات على ما يبدو بدون أطفال (fn. 105) في 1758 ، (fn.106) باعها إلى السيد Sanderson of Staithes ، وتزوج ابنته ووريثه توماس ريتشاردسون ، الذي كان الدير منه تم شراؤها من قبل توماس ستيفنسون ، المالك عام 1808. (fn. 107) تم نقل القصر من قبل جون باكتون وزوجته آن في عام 1819 إلى توماس جاكسون (fn. 108) وفي عام 1846 كان ملكًا لجون بيل. (fn.109) ومنذ ذلك الحين تبع نزول Thirsk (qv.).

الشرير WAPLEY (Walplo، Walepol، Wapelhou، Walplwe، xiii cent. Walplowe، xiii - xvi cent. Wapley، Whaplowe، xvi cent. Wayplay، xvii cent. Waupley، Woapley، xvii cent.) مع Loftus من William de Sauchay إلى الأول Peter دي بروس ، الذي أعطاها إلى راهبات هانديل. (fn. 110) بعد الحل في مارس 1544-15 تم منح القصر لرئيس أساقفة يورك (fn. 111) ومنذ ذلك الحين نزل مع قصر مارسكي (fn. 112) (qv).

كنيسة

كنيسة شارع. ليونارد أعيد بناؤه في عام 1811 ، ووصف جريفز المبنى السابق في حوالي عام 1808 بأنه "صرح متواضع ومتواضع" في حالة مهملة. (fn. 113) يصف Ord في عام 1846 الكنيسة بأنها "صرح بسيط ولكنه رحيب ، تم بناؤه أساسًا بواسطة Bonomi ، والتي لا تضفي عليها عبقريتها المعمارية بريقًا كبيرًا." (fn. 114) باستثناء البرج الغربي ، الذي لا يزال قائمًا في عام 1811 ، أعيد بناء الكنيسة بالكامل تقريبًا مرة أخرى في عام 1901 ، ولم يتبق سوى بعض الأجزاء من الجدران الغربية والجنوبية القديمة ، وتتألف الآن من مذبح 33 قدمًا .6 بوصات في 24 قدمًا ، مجلس شمالي وغرفة أرغن ، صحن 60 قدمًا في 24 قدمًا ، ممر شمالي بعرض 10 أقدام ، وبرج غربي 9 أقدام مربع ، كل هذه القياسات داخلية. لا يوجد تقسيم هيكلي بين المذبح وصحن الكنيسة ، وكلاهما يقع تحت سقف واحد متواصل من القرميد الأحمر. المبنى الجديد على الطراز القوطي مع نافذة كبيرة مدببة من خمسة أضواء وزخرفة عمودية في الطرف الشرقي ، وأروقة من أربعة أقواس مدببة إلى الممر. توجد قصة صافية على الجانب الشمالي والممر له سقف مسطح من الرصاص. المبنى ليس له فائدة معمارية. ينتهي البرج بحاجز محاصر وله قرص ساعة على الجانبين الشمالي والغربي باتجاه المدينة.

الخط والتجهيزات كلها حديثة ، ويرجع تاريخ الأورغن إلى عام 1902. يوجد جرسان ، أحدهما يعود إلى عام 1811 ، والآخر إعادة صياغة حديثة لجرس قديم مع نقش مكتوب بأحرف قوطية "Ave Maria gratia".

تتكون اللوحة من كأس فضي بدون علامات وتصميم بسيط تمامًا ، وبارزة بأربع علامات بالية جدًا (ربما يكون حرف التاريخ هو ذلك لعام 1713) ، مكتوبًا عليه `` هدية القس '' د . إتش إس هيلديارد ماجستير رئيس الأبرشية ، لوفتهاوس ، 1859. " يوجد أيضًا إبريق وصفيحة من البيوتر. (الجبهة 115)

بدأت السجلات في عام 1697.

تأييد

كانت هناك كنيسة بدون كاهن (fn. 116) في 1086. (fn. 117) أعطى William de Sauchay الكنيسة إلى Guisborough Priory ، (fn. 118) ومنذ الحل ، احتفظ التاج بـ advowson. (fn. 119) الحي هو بيت القسيس.

مؤسسات خيرية

في عام 1735 ، ابتكر توماس وودل ، بإرادته ، أرضًا في أوجثورب ، تحتوي على 5 أفدنة أو ما يقرب من ذلك ، لفقراء هذه الرعية وأوغثورب. يتم توزيع مبلغ 2 جنيه إسترليني ، وهو جزء من الإيجار ، مع رسم إيجار قدره 12س. يُدفع مقابل مؤسسة رالف روبنسون الخيرية ، بين الفقراء ، بمبلغ 2س. لكل مستلم. في عام 1864 ، أعطى توماس إيرل من زيتلاند 13666 جنيهًا إسترلينيًاس. 4د. تعزية ، يتم تطبيق أرباح الأسهم لمدارس اليوم والأحد.

تم نقل كنيسة Wesleyan ومدفنها من خلال أفعال 1814 و 1841 ، وتم الحصول على مبنى المدرسة بموجب صك في عام 1836.

كانت الكنيسة الصغيرة المعروفة باسم مصلى إبينيزر ، المؤلفة من أعمال 7 يونيو و 19 أكتوبر 1828 ، بأمر من مفوضي المؤسسات الخيرية بتاريخ 23 يوليو 1907 ، والمصرح ببيعها ، وتم استخدام العائدات لدفع تكلفة كنيسة المصلى التي أقيمت الآن على موقع في الطريق الغربي ، والذي تم نقله بناءً على صناديق الائتمان المعتمدة من قبل مفوضي المؤسسات الخيرية.


منازل مسكونة ونزل بوابة غامضة: تاريخ أيرلندا و rsquos الخفي

The term “historical revisionism” or “secret history” is perhaps the most suitable category to describe a lavishly produced book about an historic mansion tucked away on the tip of the Hook peninsula in southwest Wexford. Loftus, The Hall of Dreams (Maison Noir Press, €125) by Helena B Scott adopts a new perspective and beguiling approach to the history of the house, said to be one of the most haunted in Ireland and known for its psychic disturbances.

Based on a Gothic story supported by historical facts, Scott’s text marries appealingly with Steve Meyler’s striking photographs of Loftus, its demesne and surroundings to create a substantial landscape-style book printed on silk paper. A mysterious and alluring landscape, the peninsula has attracted invaders from monks to Vikings and from Normans to Knights Templar. Previously known as Redmond Hall, its name was changed to Loftus Hall in 1666 following the Cromwellian conquest. Down the years it has masqueraded under many guises and in the 20th century became a convent and later hotel.

Through the use of tarot cards, each representing a specific subject, the author attempts to solve a mystery from the past – a paranormal experience which disturbed her in the hall and which she likens to a crime scene investigation. Containing a wealth of detail, this is not a crime novel nor a traditional textbook, and although some sections read like fiction, no parts are made up. The intriguing story, which embraces ley lines, geomancy and freemasonry, has many surprises and makes history come alive in a distinctive way. The book is best perused during the long winter nights curled up by the fireside when the reader should expect the unexpected.

A completely different approach to the built heritage is taken by Kimmitt Dean, who for 50 years has been gathering information about Ireland’s gate lodges. His third volume in the series, The Gate Lodges of Munster: a gazetteer, (Wordwell, €30) represents an exhaustive study of the history and architecture of 2,775 of these quirky buildings divided by county. The gate lodge was the prelude to the big house, a symbol of the power, status and wealth of the owner to impress passersby and neighbours.

متعلق ب

Half of the lodges have been demolished, deserted or boarded up, sad reminders of halcyon days but a considerable number of fanciful and ostentatious styles survive. Many are characterful, such as Fota at Carrigtohill in Cork which is lovingly maintained, as well as the exquisite lodge at Muckross in Killarney. The decoratively thatched roof of Deenagh Lodge, also in Killarney, is now frequented by tourists in its new role as a tearoom. One of the most extravagant is Dromana at Villierstown in Co Waterford where the gate lodge, built in the Hindu-Gothic style, is better known than the mansion and comes with copper onion domes modelled on the Royal Pavilion in Brighton.

Dip into this book and you will go on dipping. Written in a brisk staccato style, it features the expressive lingua franca of architecture. You will learn about decorative fascias and entablatured breakfronts, carved bargeboards, ornamental quatrefoil toes, mouth-organ fanlights and a raft of plinths, friezes and cornices. The author has been on his perambulations again and the final volume of his life-long immersion into this huge enterprise will feature Connacht in 2019.

One of Ireland’s best-known castles at Kilkenny, occupying a commanding position over the river Nore, has been home to the powerful Butler family for more than six centuries and is a place where history lies deep. The Chief Butlers of Ireland and the House of Ormond (Irish Academic Press, €50) edited by John Kirwan, is an illustrated genealogical guide with a comprehensive record of the lineage of the Chief Butlers, dukes, marquesses and earls of Ormond and their families.

An illuminating 40-page essay by archaeologist Ben Murtagh outlines the complex history, architecture and archaeology of the castle with details on alterations, renovations and remodelling. Since 1969, it has been in State care and is now a major visitor attraction.

Antiquities of Rural Ireland (Wordwell, €25) by Muiris Ó Súilleabháin, Liam Downey and Dara Downey, sheds light on Ireland’s agricultural and rural past focusing on monuments sometimes overlooked. Divided into seven sections, the book ranges from farming and food-processing, settlement and historical routes, to turf-harvesting, salt-making and kelp-production.

Coastal features explored take in a selection of “old reliables” including Martello towers, coastguard stations, lighthouses and promontory forts. The final section looks at ritual and ceremony covering rock art, wedge tombs, ogham stones, holy wells and the absorbing story of cillíní, children’s burial grounds which occur in a diverse range of landscape settings. Illustrated throughout with maps, aerial photographs, colour images and sketches, this is an instructive handbook to help identify fixtures in the landscape.

Paul Clements is a contributor to the newly published Fodor’s Essential Ireland, 2019. His email address is: [email protected]

Subscriber Only

An index of selected articles available exclusively to our readers with an Irish Times digital subscription


Loftus History

NOTE: Loftus Parish in the 19th century and up to World War II comprised the township of Loftus plus the hamlets of Waupley and Streethouses.

When you set about getting to know Loftus, the first thing to get straight is its name. The Parish registers date from 1697 but the name on their covers read LOFTHOUSE – the spelling as the names of two other Yorkshire villages – both in the west of the county. Loftus in Cleveland kept that early spelling until c1890 so that it is written as Lofthouse on all census returns currently available to researchers. So if an ancestor of yours is recorded as being born at Lofthouse, Yorkshire, it may NOT mean your having to seek out parish registers covering Lofthouse in Nidderdale, or Lofthouse near Leeds – what you want could well be Lofthouse in Cleveland and therefore at Teesside Archives.

Loftus was a pre-conquest settlement, held by Siward, Earl of Northumberland. By the time the Domesday Book was compiled, however, the land around it had suffered a great deal from King William I's efforts to subdue his rebellious northern subjects. Much of it was recorded as 'lying waste'. The Percy family held the land for several generations, and Guisborough Priory owned more than 700 acres of it in the late 13th century.

The Parish Church of St Leonard (rebuilt 1811 and again in 1901), is believed to have dated from the 13th century, although it was almost certainly built on the site of an earlier Saxon Church, as a record of its clergy dates back to 1294.

Two miles to the south of Loftus lies the site of Handale Abbey – home of a religious community founded in 1133, though the ruins of it had all but disappeared at the beginning of the 19th century. From the dim and distant past of this area, a legend has survived (being more durable than bricks and mortar!). Most people will have heard of Wearside's 'Lambton Worm'. Loftus too, was plagued by a fearsome serpent which ate cattle (and fair maidens, of course) until one, Scaw, put an end to it with his trusty sword.

It's a pity that no local musician set the tale to music, as they did at Lambton, then perhaps the name of Loftus in Cleveland would be more widely known. (“Oxford Dictionary of Place Names” mentions Lofthouse in Nidderdale, Lofthouse near Leeds, but its compilers seem to have been unaware that we have a Lofthouse/Loftus in Cleveland).

Such reference books may overlook Loftus in our own times, but it was an important place in 18th and 19th century Cleveland. Unlike Skelton, Brotton and Marske, which were mainly agricultural communities until ironmaking started. Loftus had an 18th century industry – Alum mining. At the beginning of the 19th century, it ranked as a 'Market Town'. Alum miners mostly lived at Streethouses, coming into 'the township for the Thursday market.

Loftus has another distinction that dates back to 1801. Family historians are sometimes heard to lament the fact that England's earliest censuses – 1801, 1811, 1821 1831 include only numbers: no names. All we know about most East Cleveland parishes in 1801 is the number of households, and the number of men and women each contained. Loftus, however can boast something very like a complete census that was taken in 1801.

At that time, it was feared that French troops might attempt to invade the North East coast. Parish Constables in the danger area were required to supply certain information about farm stock, stores of bay and corn, numbers of inhabitants willing to help with defence arrangements, and number who would help if an area had to be evacuated.

Some parish Constables filled in the required returns with mere numbers others listed names of those willing to help. But William Dobson, Parish Constable of Lofthouse, did the job with commendable thoroughness. He wrote down the name of every householder, men as well as women, giving occupations, number of people in each household and the capacity in which each able bodied male was prepared to serve, should the need arise.

For example, we know that one, Joseph Toas, had three people in his household who would need help if evacuation became necessary that he earned his living as a labourer and that he was prepared to undertake the driving of farm stock to a place of safety. William Dobson actually went one better than the census takers later in the century. He recorded Thomas Atkinson, Sailor, absent at sea, and Kenneth McClean, away in prision. No need for researchers to scour the returns for 'strays' in this mini-census.
(You'll find it all in Appendix 3 of “Escape the Monster's Clutches” compiled by M Y Ashcroft. There's a copy in Teesside Archives and the Society also holds a copy) (Library is now at Teesside Archives. Ed)

One name is missing from William Dobson's list. Zachery Moore had been Lord of the Manor at Loftus until a few years before this time, but he was such a reckless spender that he had to sell out to the Dundas family who owned most of Loftus in the 19th century. John Walker Ord in “History of Cleveland” (1846) pays tribute to Sir Robert Dundas who died in 1844 having done a great deal to improve farming standards in the area and improving the quality of life for his tenants. He also built Loftus Hall.

In the 1850's, Loftus seems to have declined somewhat in importance. Whellan's “Topography of the North Riding” (1859) ranks it as a 'village' because its market had ceased to be held, except for the sale of meat. Oddly enough, it was 1857 that Loftus achieved another distinction – it was the first parish in what is now Langbaurgh Borough (Now Redcar & Cleveland – Ed) to open a cemetery. The first grave to be dug there received what the sea had left of a poor chap called William Raine who drowned when the 'Amelia' was wrecked off Staithes. He was washed ashore eight months later.

Then in 1865, Loftus iron mine was opened and the 'village' expanded like a balloon. It acquired a railway link with the rest of the area, and a Town Hall (1879) became the administrative centre for the new Urban District created in 1894. It even had a local newspaper of its own. “The Lofthouse Advertiser” commencing in 1876. Published by Joseph Cooke, who also ran a printer's business, it lasted into the 20th century.

Mining came to an end at Loftus in 1958 and Loftus U.D.C. was aborted by Langbaurgh Borough Council in 1974. (Teesside in 1968, Cleveland then Redcar & Cleveland – Ed.) Loftus has gone back to its village status now but it is a village that has every right to be proud of its history.

Parish registers for Loftus 1697 – 1909 are all at Cleveland County Archives, but some later ones have not yet been deposited. There are also some 18th and 19th century 'terriers' and an apprentice record 1809 – 1827 which could yield useful names. There are also non-conformist records for the area – Loftus and Staithes Methodist Circuit 1853-1966.

Census returns for the parish can be studied both at the archives and Redcar Reference Library. The F.H.S./ 1851 index volume 7 gives all Loftus inhabitants in that year. In its local Collection, Redcar Library has several booklets that will extend your knowledge. “The History of the Church of St. Leonard” by J.R.V Carter (1975) is one “A brief History of Loftus” by former Loftus Librarian Michael Oliver, published in 1984 is another. There are a couple of articles about Loftus Sword Dance team founded 1890, and if you fancy a look at copies of “The Loftus Advertiser” keeping the town ahead with the news between1879-1916, you will find issues for those years on microfilm at Redcar Library.

Lastly Loftus, like Marske, has a museum. Their old iron mine had been turned into “The Tom Leonard Mining Museum” open from April to October, photographs, mining tools and equipment can be seen there. Altogether, there's plenty to help you get to know Lofthouse / Loftus.


by the Late Mary Williams (Originally included in Journal of April 1992)

This version taken from CFH Journal October 2005.

Having many ancestors from Brotton and Loftus I have a keen interest in the area, I have transcribed the 1834 Pigots Directory for Skelton which covers Loftus, Brotton and Staithes in the main.


Transcript follows, I hope it is some use to you

Nivard Ovington in Cornwall (UK)

G.g.g.grandson of Ralph OVINGTON born 1775 Loftus, parents William and Mary living at the Warren and g.g.grandson of Thomas OVINGTON b.1818 and Jane Isabella WEBSTER b.1820 both of Loftus.


From Pigot & Co, National Commercial Directory of Yorkshire 1834

SKELTON, KIRK-LEATHAM, LOFTHOUSE, STAITHES AND NEIGHBOURHOODS.

SKELTON is a village and township, in the parish of its name, in the eastern division of the wapentake of Langbaurgh, North Riding, three miles and a half N. E. from Guisborough. It was formerly celebrated for its castle, which was erected by Robert de Brus, a Norman Baron, who came over with the Conqueror. There are now but few remains of the ancient building existing,
the whole having been modernised in 1794. It was once the seat of John Hall Stephenson, Esq. known in the literary world as the author of "Crazy Tales," it is now the residence of John Wharton, esq. The church, which is dedicated to All Saints, was rebuilt in 1775. The living is a perpetual curacy, in the gift of the Archbishop of York : the present incumbent is the Rev. William Close. The parish contained, in 1831, 1,241 inhabitant, and the township 781 of that number.

KIRK-LEATHAM is a village and township, in the parish of its name, in the same division and liberty as Skipton, about four miles and a half N.N.W. from Guisborough situate near the mouth of the Tees, and is chiefly celebrated for its hospital, founded and endowed by Sir William Turner, for the maintenance of forty poor persons, viz. ten men and ten. women, and an
equal number of boys and girls. There are a chaplain, a master, a mistress, a surgeon, and a nurse, who have salaries and apartments in the hospital the annual income of which amounts lo about £1,600.An elegant chapel adorns the centre of the building, and over the altar is a
splendid painting on glass. By means of a bequest made by Sir William Turner, a building for a free grammar school was erected in 1709, by the
nephew of the donor. There are, however, no scholars at present on the foundation,the premises being occupied by poor families rent-free. The church is a handsome structure, dedicated to St. Cuthbert the living is a discharged vicarage, in the gift of Henry Vansittart, esq. The parish contained, at the
last census, 1,074 inhabitants, and the township 663 of that number.

LOFTHOUSE is a village, in the parish of its name, (having no dependent township), in the same division, and liberty as Skelton, pleasantly situate about five miles E.N.E. from that town and 9 from Guisborough. The vicinity abounds with stone and alum rocks, the latter being worked to a considerable extent by Sir Robert Dundas, under the able management of Mr. William Hunton, and afford constant employment to nearly one hundred persons, thereby contributing largely towards the support of the village. The church is dedicated to St. Leonard the living is a rectory, in the gift of the crown, and incumbency of the Rev. Sir William Mursay, bart. Here are two Sunday schools, zealously superintended by the Rev. James Bruce, minister of the chapel for independents here. A customary market is held on Thursday, but it is by no means considerable. The parish contained, in 1821, 1,178 inhabitants,and, in 1831, 1,038.

STAITHES is a hamlet, in the parish of Hinderwell, in the same division and liberty as Skipton, 12 miles N.E. from Guisborough, and 11 N. W, from Whitby, situate on the coast of the North Sea, immediately under Cow-bar Nab, Fish curing is the principal occupation of the inhabitants, who are said to vie with Yarmouth in their method of preserving the herring. عن
one mile hence are the extensive Boulby Alum Works, belonging to Messrs. Baker and Jackson, superintended by Mr. George Westgarth : these works employ many of the industrious poor. Population returned with the parish, which contained, in 1831, 1,881 inhabitants, 1,698 of whom were returned for the township of HINDERWELL, and 183 for that of ROXBY.

POST, SKELTON.-Letters arrive from and are despatched to GUISBOROUGH, daily,


Many Thanks to Nivard Ovington for transcribing the above and allowing us to use it on the site.

NOBILITY, GENTRY, AND CLERGY.
Bruce Rev. James, Lofthouse
Close Rev. William, Skelton
Dundas Right Hon.,Lord, Marsk
Dundas the Hon. Thomas, M.P. Up-Leatham
Harrison Rev. Joseph, Marsk
Hixon Mr. John Ellerby (attorney) Skelton
Hutchinson Mr. Thomas, Brotton
Lacy Jonathan, esq. Up-Leatham
Shaw Rev. Edward, Kirk-Leatham
Smith Rev. William, Hinderwell
Todd Colonel -, Lofthouse
Vansittart Henry,esq. Kirk-Leatham
Wharton John, esq. Skelton castle
Wilkinson Rev. Jos. Up-Leatham

ACADEMIES & SCHOOLS.
Adamson Catherine (brdng) Skelton
Adamson James, Skelton
Bailey Elizabeth, Kirk-Leatham
Binks Edmond, Kirk-Leatham
Cook Jane, Brotton
Creason William, Marsk
Metcalf Dorothy, Lofthouse
Mills Smith, Brotton
Rogers John, Marsk
Rogers Mary, Marsk
Sharp John, Skelton
Ward John, Lofthouse
Watson George, Lofthouse

ALUM WORKS.
Hunton Wm, manager, Lofthouse
Westgarth Geo. manager, Boulby

BAKERS.
Bonnett John, Staithes
Dowson Thomas, Staithes
Hasewell John, Lofthouse
Scott William, Staithes
Taylor Elizabeth, Staithes

BLACKSMITHS.
Bradley Thomas, Yearby
Carter Thomas, Skelton
Bryon Luke, Up-Leatham
Bryon Newrick, Marsk
Kilburn William, Skelton
Parvin John, Marsk
Robinson Isaac, Lofthouse
Robinson Robert, Skelton
Sanders John, Staithes
Savers Anthony, Lofthouse
Smallwood William, Staithes
Walker William, Lofthouse
Young William, Skelton

BOOT & SHOE MAKERS.
Adamson Leonard, Staithes
Bell Robert, Skelton
Brown Mark, Staithes
Brown William, Lofthouse
Bunting Thomas, Skelton
Hatherton John, Skelton
Hebron John, Lofthouse
Jackson William, Staithes
Johnson John, Skelton
Johnson Thomas, Yearby
Lewis John, Skelton
Low Thomas, Skelton
Pindar Jonathan (& clog) Staithes
Seamer John, Staithes
Simpson George, Brotton
Spinks James, Staithes
Thompson Thomas, Brotton
Wilkinson William, Up-Leatham
Wilson Thomas, Marsk

BUTCHERS.
Gibson William, Staithes
Mann Christopher, Staithes
Mann William, Lofthouse
Parks Thomas, Staithes
Stevenson John, Marsk
Ventriss William, Up-Leatham
Walker Thomas, Lofthouse
Walker Thomas, Staithes
Wilkinson William, Skelton
Williamson William & Son, Skelton

GROCERS & DRAPERS.
(See also Shopkeepers, &c.)
Adamson Robert, Lofthouse
Brown William, Lofthouse
Dixon William (& druggist) Skelton
Hutton Richard, Staithes
Longstaff George, Lofthouse
Macnaughten Duncan, Skelton
Macnaughten George, Lofthouse
Moore Ann & Son, Staithes
Moore Thomas, Lofthouse
Patten William, Lofthouse
Shemelds Thomas & Son, Skelton

HERRING CURERS.
Lavrick George, Staithes
Skelton Thomas, Hinderwell
Smallwood William, Hinderwell
Trettles Matthew, Staithes

JOINERS, CABINET MAKERS AND CARTWRIGHTS

Burton William, Staithes Carrick Mark, Skelton Chapman John,

Hinderwell Stonehouse Roger,

Lofthouse MILLERS. Bell James,

Lofthouse Moon Isaac & George,

Staithes Wilson John, Lofthouse

Breckon Elizabeth, Staithes

Gowland William, Skelton Robson Thomas, Brotton

SHOPKEEPERS & DEALRS IN GROCERIES & SUNDRIES.

Beadnall Thomas, Lofthouse

Coates Richard (and bacon dealer) Staithes

Robinson Benjamin, Skelton

Trettles Thomas (aud fish dealer) Staithes

Wilkinson Elizabeth, Skelton

Wilson Christopher, Skelton

Sanders Thomas, Up- Leatham

Bailey Charles, Kirk-Leatham

Shemelds Thomas & Son, Skelton

Brown Mark, Staithes Miscellaneous.

Bradley Robert, bricklayer, Yearby

Brown Addison, ship owner, &c. Staithes

Brown Ths.ship owner & master.Staithes

Dawson Thomas, linen, weaver, Skelton

Gibson William, retailer of beer. Staithes

Laverick Thomas, saddler, Staithes

Overend Thomas, slater, Lofthouse

Toase Thos. brazier & tinman, Lofthouse

Wilson Christr. retailer of beer, Skelton

George Hogarth, from .Marsk, every Tues. and Sat.-and Ths. Johnson, from Staithes,Wed.& Fri.

To STOCKTON, Jonathan Wilkinson, from Lofthouse,every Tues.-and Robt. Robinson, from Skelton, Wed. and Sat. To WHITBY, William Mann & Jonathan Wilkinson, from Lofthouse, every Fri- day, and Thomas Johnson, Thursdays.


Loftus: The Hall of Dreams - History

The Loftus hall which stands today on a baron edge of the Hook peninsula in County Wexford was built over the remains of Redmond Hall in 1870. Redmond Hall had been the residence of the Redmond family since around 1350.

On the 20 July 1642, during the Irish Confederate Wars, Redmond Hall was attacked by English Soldiers. The Soldiers took a ship from Duncannon Fort with around ninety men and two small canons. Alexander Redmond, who at the time was sixty eight years old, barricaded the Hall and prepared to defend it. At his side were his two sons Robert and Michael, some of their tenants, two men at arms and a tailor who happened to be working in The Hall at the time, a total of ten men. The English discovered that their small canons made little impression on the front door of The Hall, and to add to their troubles around half the English soldiers abandoned their captain to pillage the countryside. During the fight a heavy sea mist descended on the Hook Peninsula and the English forces were unaware that an Irish Confederate force in the area, coming to the aid of the Redmonds, had marched up behind them. Around thirty English soldiers escaped to their boat, many were killed including the English captain, with the remainder taken as prisoners. The next day several of the English prisoners felt the hangman’s noose tighten around their necks. On the 20th August a further eleven of the prisoners were hanged at New Ross.

Alexander Redmond was attacked several more times, but received favourable terms from Cromwell. When he died around 1651, his family, however, were evicted.


Where ‘the devil played cards’: Ireland’s ‘most haunted house’ on the market for €2.65m

T he mansion on the Hook Peninsula in Fethard-on-Sea, Co Wexford, was bought by local brothers Aidan and Shane Quigley in 2011 and subsequently opened to the public for the first time in 20 years in 2012.

Its foreboding presence and reputation as the most haunted house in Ireland has led to it becoming a tourist attraction and film location. The 2018 Gothic horror movie The Lodgers was filmed there in 2016.

According to legend, the devil himself is among those said to have visited Loftus Hall, arriving one stormy night in 1775 and befriending the young Anne Loftus.

Invited to play cards with Anne and the rest of the Loftus family, the devil’s identity was uncovered when his cloven foot was seen beneath his clothes.

He is said to have disappeared through the roof of the building, and a large hole remains today.

Although the building underwent an exorcism some years later, the legend persists.

Loftus Hall has established itself as a popular attraction, with tours operating throughout the year and peaking at Halloween.

It is being sold by Keane Auctioneers whose “ghostwriter” describes it as possessing “some of the most beautiful architectural design that can be found in any property of its kind” and “absolutely oozing with potential for possibly a boutique spa, country guest-house or many other commercial applications”.

Aside from its ghostly reputation, its other claim to fame is the ornate staircase in the main hall which was just one of three with the same design in the world. The other was the grand staircase on the Titanic, while there’s a similar one at the Vatican.

“This could be the retreat of dreams, for the house offers unrivalled views all over the Hook Peninsula, St George’s Channel and Dunmore East,” the auctioneers said. It is situated on 63 acres overlooking the sea in what the auctioneer describes as a “one-off, unique setting”.

“It is steeped in history, originally built by the Norman knight Raymond Les Gros (later known as Redmond) and portrays some of the most beautiful architectural design that can be found in any property of its kind.

“From the magnificent entrance/driveway, which leads to the front door, its truly captivating gardens, stone buildings, excellent car-parking, private beach and top quality multi-purpose lands – the house sits on overlooking all of these and takes in unrivalled views.”

Described as having the “potential to make one of the most stately homes in the country” it has 22 bedrooms on three floors, 14 bathrooms, reception and function areas.

“While in need of some extensive refurbishment, it maintains some of its “unique feature including the remarkable hand-carved staircase, magnificent fireplaces, unique architectural features (all with their own legendary stories and tales), to name but a few. "


The Legend of Loftus Hall

'THE Legend of Loftus Hall' dates from 1766, when the house was occupied by the Tottenham family.

L ord Tottenham had married Anne Loftus some years earlier and the couple had two daughters - one called Elizabeth, and other also called Anne - but his wife became ill and died while those girls were still very young, and Tottenham took another wife to assist in the bringing up of his daughters.

At the time, many ships landed on the shores of the peninsula and it was customary for their occupants to take shelter from storms at the great Hall. It was during one such storm, after Tottenham's daugthers had grown into young women, that a ship pulled up unexpectedly at nearby Slade Harbour, and a stranger made his way to Loftus Hall, where he too was taken in. This time though, the storm continued for days and even weeks, and so the stranger continued to reside at the big house.

Lady Anne Tottenham found herself becoming close to the visitor during all this time, and they would spend many hours sitting and talking to each other in The Tapestry Room, before spending the nights playing cards with other members of the family and occasional visitors.

During one of these games, Lady Anne dropped a card, and leaned down to pick it up. She saw a cloven hoof, and began to scream. The stranger had been exposed as The Devil - he immediately disappeared through the roof in a ball of fire, leaving the family shocked in The Card Room, and Lady Anne in a trauma from which she would never recover.

It is said that the family grew embarrassed by her state, and locked her away in the same Tapestry Room where she had spent so much time with the stranger. There she remained until her death in 1775 - and it is from there that her ghost is reputed to have haunted the house and surrounds ever since.

Meanwhile, poltergeist-like activity was blamed on the spirit of the devil for the many years that followed. While an exorcism was carried out many years later by the local Fr Thomas Broaders, it is said it wasn't 100 per cent effective. and that the house is still haunted to this very day.


Next owner of Loftus Hall

Aidan says he doesn't think there's any doubt that the next owner of the house will have a strong interest in the paranormal and in the house's history.

He said: "It's not something you're going to buy and accidentally discover, because it is world-renowned."

According to Aidan, Loftus Hall has a "funny way of picking its own owners".

He observed: "I think the next chapter of Loftus Hall will be an exciting one.

"I would love that the public will always have access to Loftus Hall - I wouldn't like to see it being returned to a private residence."

Aidan, for his part, says he has no regrets about the purchase of the house - saying it has been a very rewarding nine years.


شاهد الفيديو: سوف احقق جميع احلام


تعليقات:

  1. Nikogar

    القطعة الجيدة جدا

  2. Ya-Allah

    أعني أنك لست على حق. أقدم لمناقشته. اكتب لي في PM.

  3. Sasar

    تم حذف السؤال

  4. Lamond

    في رأيي ، هذا واضح. لا أرغب في تطوير هذا الموضوع.

  5. Muata

    بالطبع أنت على حق. هناك شيء ما بخصوص ذلك ، وهذه فكرة رائعة. انا مستعد لدعمك

  6. Cranston

    بصراحة ، أنت على حق تمامًا.



اكتب رسالة